اخبار

تعرف علي تشغيل 5 محطات مترو جديدة بالخط الثالث الأربعاء المقبل


بقلم سيد الخلفاوي

السبت 11 مايو 2024 الساعة 3:00 صباحًا

سيتم تشغيل خمس محطات مترو جديدة يوم الأربعاء، حيث تستقبل محطات “التوفيقية ووادي النيل وجامعة الدول وبولاق الدكرور وجامعة القاهرة” الركاب بعد التشغيل التجريبي الناجح بدون جمهور. والذي تم الانتهاء من إنشاء الخط الثالث للمترو من السلام إلى الكيت كات ثم المتفرع شمالاً إلى محور روض الفرج وجنوباً حتى جامعة القاهرة

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، أنه بناء على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، سيتم توفير خدمات نقل جماعي متطورة وآمنة ومميزة للمواطنين لتسهيل تنقلاتهم المختلفة. لتسهيل. تقرر إجراء عملية تجريبية مع ركاب الجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث «3C» اعتبارًا من صباح الأربعاء 15 مايو 2024. ويبلغ طوله 7.1 كيلومترًا، ويمتد من محطة التوفيقية إلى جامعة القاهرة مرورًا بشارع وادي النيل وجامعة الدول . وبولاق الدكرور.

وسيشمل التشغيل التجريبي 5 محطات و3 محطات مترو: (التوفيقية ووادي النيل وجامعة الدول) ومحطة سطحية بولاق الدكرور ومحطة فوق الأرض جامعة القاهرة، وذلك بعد الانتهاء بنجاح من تنفيذ المشروع. المحاكمة. فترة التشغيل بدون ركاب لهذا الجزء بما في ذلك اختبار جميع أنظمته مثل (الإضاءة – التكييف – التهوية – مكافحة الحرائق – …) للتأكد من ملاءمتها والتكامل التام بينها وتشغيل القطارات لتغذيتها اختبارات ديناميكية لضمان سلامة وأمن جميع مكونات المشروع.

(وسومللترجمة)محطات المترو الجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى